فوائد ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد للبشرة:

 

ما هو ماء الورد؟

هو سائل شفاف نحصل عليه عند عملية التقطير لإستخراج زيت الورد الأساسي العطري و هو عبارة عن ماء البخار الذي يتكون عند عملية التقطير و يحتوي على نسبة قليلة من زيت الورد الأساسي.

و لماء الورد فوائد عديدة للبشرة منها:

- تعطير ماء الإستحمام برائحة الورد الجميلة لتعطير الجسم و الإسترخاء فرائحة ماء الورد مريحة و مفيدة لمن يعاني من الإكتئاب.
- يستخدم كقابض خفيف لبشرة الوجه و الجسم فمع إستعماله بإنتظام كتونيك للوجه و الجسم نحصل على بشرة صافية ذات مسامات صغيرة و نقية و خالية من الشوائب.
- يعيد للبشرة التوازن الحمضي الطبيعي بعد غسل الوجه.
- يعمل على تهدئة البشرة الحساسة و الملتهبة بطريقة طبيعية و يساعد على معالجة حروق البشرة التي تتسبب فيها أشعة الشمس الضارة.
- له خصائص مضادة للبكتيريا و هو بذلك يطهر البشرة و يحميها من ظهور الحبوب.
- مناسب لجميع أنواع البشرة خاصة فهو يرطب و يهدئ البشرة الحساسة و يعمل كقابض خفيف للبشرة الجافة و يرطبها كما أنه مفيد للبشرة الدهنية لأنه يزيل دهون البشرة الزائدة بطريقة طبيعية دون ان يتسبب في جفافها.
- يعمل على تصغير مسامات البشرة و إزالة الدهون الزائدة المتراكمة داخل المسامات و هو بذلك يعالج مشكلة ظهور الحبوب.
- يعمل على تجديد البشرة و يحارب ظهور علامات تقدم السن المبكرة.
- يعطي النعومة و المرونة للبشرة و يجعلها نضرة و متألقة.

طرق إستعمال ماء الورد للعناية بالبشرة:

سائل لتعطير الجسم أثناء الإستحمام:

- يمكنك إضافة كمية صغيرة من ماء الورد إلى الماء الذي يستعمل لغسل الجسم أثناء الإستحمام و بعد غسل الجسم جيدا بالصابون أو غسول الجسم قومي بتشطيف جسمك بالماء الذي أضفت إليه القليل من ماء الورد لتعطير الجسم برائحة جميلة و للإحساس بالإنتعاش و في نفس الوقت يعمل هذا الماء كتونيك لبشرة الجسم قبل ترطيبها.

رش بشرة الجسم بماء الورد:

- قومي بوضع ماء الورد داخل قارورة يكون أعلاها بخاخ و قومي برش جسمك بماء الورد بعد الإستحمام لتعطير الجسم برائحة ماء الورد الجميلة و يعمل ماء الورد أيضا كتونيك للجسم لأنه قابض خفيف للمسامات ثم قومي ترطيب الجسم بكريم أو لوشن أو زيت طبيعي. و هذه الطريقة تشبه الطريقة الأولى غير أن الرائحة تكون أقوى بهذه الطريقة.

إستعمال ماء الورد كتونيك لبشرة الوجه:

- بعد غسل الوجه بالصابون أو بغسول الوجه و تنشيفه ضعي القليل من ماء الورد على قطنة دائرية الشكل ثم إمسحي وجهك بهذه القطنة بلطف و إستعملي بعد ذلك مرطب للوجه مناسب لنوع بشرتك.

إضافة ماء الورد إلى الكريم المرطب أو اللوشن:

- يمكنك إضافة بضعة قطرات من ماء الورد إلى الكريم أو اللوشن عند وضعه و توزيعه على البشرة و ذلك لإضافة خصائص ماء الورد المفيدة للبشرة إلى الكريم أو اللوشن و دون أن ننسى إضافة رائحة الورد المعطرة للكريم أو اللوشن.

سائل منعش للوجه:

ضعي ماء الورد في قارورة يكون أعلاها بخاخ و ضعيها في الثلاجة ثم إستخدميها لرش الوجه لإنعاشه أيام الصيف الحارة.

إستعمال ماء الورد في أقنعة الوجه و الجسم:

يمكنك مزج الطمي المغربي و أي طمي طبيعي آخر بالقليل من ماء الورد للحصول على عجينة متماسكة ثم إستخدميها كقناع لبشرة الوجه أو الجسم.

 

إذا كانت لديك أي إستفسارات تخص ماء الورد و طرق إستخدامه للعناية بالبشرة لا تترددي في كتابة أسئلتك في خانة التعليقات.

 

 


مواضيع مشابهة:

عن زهرة الليلك

زهرة الليلك هي صاحبة موقع Lilac and everything purple و هي سيدة جزائرية متزوجة و أم في بداية الثلاثين من عمرها مقيمة بكندا و حاصلة على الباكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية و من ضمن إهتماماتها مواد التجميل و ما يتصل بها من مستحضرات عصرية و تقليدية.