فوائد زيت الزنجبيل ( زيت الجينجر) للشعر: يساعد نمو الشعر و يمنع تساقطه و يطهر فروة الرأس و يخلصها من القشرة

فوائد زيت الزنجبيل للشعر:

إن زيت الزنجبيل زيت أساسي مركز و هو زيت لونه أصفر ذهبي و له رائحة واضحة. إستخدمت النساء منذ آلاف السنين زيت الزنجبيل للعناية بالشعر في الهند و الصين و بعد إنتشار المعلومات عن فوائد ثمرة الزنجبيل و زيتها و أهميتها لنمو شعر جميل و صحي أصبحت النساء في مختلف دول العالم تستخدم هذا الزيت للعناية بالشعر.

Whole and sliced ginger © Norman Chan - Fotolia.com

زيت الزنجبيل:

بما أن زيت الزنجيبل زيت أساسي مركز فبضع القطرات منه كافية للعناية بالشعر و هو يمزج مع زيوت ناقلة مثل زيت الزيتون و زيت السمسم و إذا أردت تحضير زيت الزنجبيل بنفسك مباشرة من ثمرة الزنجبيل يمكنك إتباع هذه الطريقة:

قومي بتقشير و تقطيع ثمرة الزنجبيل إلى قطع صغيرة ثم إطحنيها في الخلاط لتحصلي على عجينة من الزنجبيل و إمزجي ملعقة كبيرة من العجينة مع نصف كوب من زيت السمسم أو زيت الزيتون و إستخدمي المزيج الذي حصلت عليه على فروة راسك و شعرك.

Ingwer-Öl © PhotoSG - Fotolia.com

فوائد زيت الزنجبيل للشعر:

- إن تدليك فروة الرأس بزيت الزنجبيل بطريقة دائرية بواسطة أطراف الأصابع يعزز الدورة الدموية و هذا يساعد على نمو شعر جديد كما أن عملية تدليك فروة الرأس تساعد على الإرتخاء و التخلص من التوتر.

- هو زيت ذو خصائص مطهرة و مضادة للإلتهابات و يعمل على تطهير فروة الرأس و تخليصها من القشرة لتكون نظيفة و صحية.

- يترك الشعر ناعم الملمس و يعيد إليه رونقه و لمعانه الطبيعي.

- يمنع تساقط الشعر و يساعد على نمو شعر جديد صحي.

طرق إستخدام زيت الزنجبيل للعناية بالشعر:

حمام زيت مع تدليك فروة الرأس:

قومي بمزج بضعة قطرات من زيت الزنجبيل مع زيت السمسم.

تكون  المقادير كالآتي: حوالي 3 إلى 4 قطرات من زيت الزنجبيل لكل ملعقة كبيرة من زيت السمسم و يمكتك كذلك إستخدام زيت الزيتون. إذا كنت تعانين من فروة رأس حساسة إستخدمي كمية قليلة جدا منه (قطرتين فقط لكل ملعقة زيت). و السبب في إختيار زيت السمسم هو أنه زيت مرطب و يقي الشعر و فروة الرأس من أشعة الشمس الفوق البنفسجية و المؤثرات الخارجية الضارة و من المعروف ان زيت الزنجبيل من الزيوت الأساسية التي تجعل فروة الرأس أكثر حساسية لأشعة الشمس لهذا إستخدام زيت الزنجبيل مع زيت السمسم مناسب جدا لترطيب فروة الرأس و حمايتها و إذا كان زيت السمسم غير متوفر بإمكانك إستخدام زيت الزيتون.

بعد تحضير المزيج قومي بدهن فروة الرأس بالزيت و بواسطة أطراف أصابعك و بطريقة دائرية قومي بتدليك فروة رأسك ببطء و بلطف بدءا بالجزء الأمامي أعلى الجبهة إلى أن تصلي إلى أسفل الرقبة و إستمري في التدليك لمدة 10 دقائق أو إلى أن تنفذ كمية الزيت التي قمت بتحضيرها ثم إدهني شعرك بما تبقى من الزيت على يديك ثم لفي شعرك و قومي بتغطيته و اتركي الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم إغسليه جيدا بالشامبو و أضيفي البلسم إذا إحتجت إلى ترطيب أكثر و اشطفي شعرك جيدا و قومي بتجفيفه و تسريحه كالمعتاد.

ملاحظات: يمكنك ترك الزيت على الشعر طوال الليل و غسله في صباح اليوم التالي.

للتخلص من القشرة على فروة الرأس إمزجي زيت الزنجبيل بزيت الزيتون أما إذا أردت تعزيز نمو الشعر و منع تساقطه أنصح بمزجه مع زيت الجوجوبا لأنه يساعد على تطويل الشعر و لحماية الشعر من المؤثرات الخارجية و الحصول على شعر جميل و لامع إمزجي زيت الزنجبيل مع زيت السمسم.

 

إذا كانت لديك أي إستفسارات تخص زيت الزنجبيل و طرق إستخدامه للعناية بالشعر لا تترددي في كتابة أسئلتك في خانة التعليقات.

مواضيع مشابهة:

الزيوت المقوية و المغذية للشعر و المفيدة لفروة الرأس
فوائد زيت الزيتون للشعر: تقوية الشعر و تطويله و منع تساقطه و علاج فروة الرأس
فوائد زيت الأفوكادو للشعر: يرطب فروة الرأس و الشعر و يحميهما من أشعة الشمس الضارة
فوائد زيت اللوز للشعر: تقوية الشعر و تطويله و جعله لامعا و صحيا
فوائد زيت الصبار للشعر (زيت الألوفيرا): يطهر فروة الرأس و يساعد على نمو الشعر و يعالج مشكلة تساقطه
فوائد زيت الخردل للشعر: يعالج مشكلة تساقط الشعر و يساعد على نمو شعر جديد و صحي

عن زهرة الليلك

زهرة الليلك هي صاحبة موقع Lilac and everything purple و هي سيدة جزائرية متزوجة و أم في بداية الثلاثين من عمرها مقيمة بكندا و حاصلة على الباكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية و من ضمن إهتماماتها مواد التجميل و ما يتصل بها من مستحضرات عصرية و تقليدية.